الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ الخميس أغسطس 26, 2010 10:33 am
المواضيع الأخيرة
» دعوة للتعارف
الأربعاء يوليو 17, 2013 8:33 am من طرف ابوماجدالسويدي

» صور من الرميضه ايام الربيع
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:55 am من طرف ابوماجدالسويدي

» قريه الخليف الاثريه - تقرير مصوروشامل
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:53 am من طرف ابوماجدالسويدي

» جوله على قرى ال سعد عشره وشعثثان
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:42 am من طرف ابوماجدالسويدي

» طفاف ابوماجدالسويدي بينكم
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:14 am من طرف ابوماجدالسويدي

» •.♥.•مدونتي ــ الأصـــيل•.♥.•
الجمعة يونيو 29, 2012 5:00 am من طرف الأصـــيل

» لماذا هكذا
الأربعاء مايو 16, 2012 4:49 am من طرف حنا لها

» تهنئة مباركة للأستاذ/ علي حسن الزهراني (الأصيل) بمناسبة نقله
الأربعاء مايو 02, 2012 12:11 pm من طرف الســوطــاني

» محاسن الأعتراف باالجميل .. ~
الإثنين أبريل 02, 2012 7:17 pm من طرف حنا لها

» سياحه ثقافيه في مقهى أحمد الشقيري بـ جدة
الثلاثاء فبراير 21, 2012 2:50 pm من طرف الـجـنـرالـ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابــــــــــو فجـــــــر
 
أبو زيــــاد
 
الأصـــيل
 
زاهـر الزهراني
 
الدب
 
ابو غصاب
 
الـجـنـرالـ
 
A7med
 
ابو لمى
 
البرنس
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

.: عدد زوار المنتدى :.

جميع الحقــوق محفــوظة
       ©
لمـلتقى قبيلة آل سعد
   2010

شاطر | 
 

 حكمــــــــــــة, عجوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو غصاب
ديراوي مميز
ديراوي مميز
avatar

عدد المشاركات : 318
تاريخ التسجيل : 30/10/2009
الموقع : جـــده
المزاج : any thing
تعاليق : لا تسأل صديقك لماذا يحبك ؟ فكثيراً ما يجهل الصديق الوفي عن أسباب حبه لك .

مُساهمةموضوع: حكمــــــــــــة, عجوز    الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 1:24 am

[size=24]
[size=18]
[b]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته









كان رجلاً شيخاً طاعناً في السن يشتكي من الألم والإجهاد في نهاية كل يوم





.









سأله صديقهُ: وممّ هذا الألم الذي تشكو منه؟






قال الشيخ: لدي صقران يجب علي كل يوم أن أروضهما....









وأرنبان يلزم علي أن أحرسهما من الجري خارجاً....









ونسران علي أن أدربهما وأقوهما....






وحية على أن أحرصها....










وأسد علي أن أحفظه دائماً مقيداً في قفصه....









ومريض علي أن أعتني به.

















قال الصديق مستغرباً: ما هذا كله؟ لا بد أنك تمزح ! لأنه حقا لا يمكن لإنسان أن يراعي كل ذلك وحده.







قال الرجل الشيخ: إنني لا أمزح ولكن ما أقوله لك هو الحقيقة المحزنة الهامة..






إن الصقران هما عيناي وعلي أن أروضهما باجتهاد ونشاط على النظر للحلال وأمنعهما عن الحرام..













والأرنبان هما قدماي وعلي أن أحرسهما وأحفظهما من السير في طريق الخطيئة..













والنسران هما يداي وعلي أن أدربهما على العمل حتى تمدان بما أحتاج إليه وأستخدمهما في الحلال ومساعدة الآخرين ..













والحية هي لساني علي أن أحاصره وألجمه باستمرار حتى لا ينطق بكلام مشين معيب حرام..













والأسد هو قلبي الذي توجد لي معه حرب مستمرة وعلي أن أحفظه دائماً مقيداً كي لا يفلت مني فتخرج منه أمور مشينة شريرة، لأن بصلاحه صلاح الجسد كله وبفساده يفسد الجسد كله..













أما الرجل المريض فهو جسدي كله الذي يحتاج دائماً إلى يقظتي وعنايتي وانتباهي











إن هذا العمل اليومي المتقن يستنفذ عافيتي





وإن من أعظم الأمور أن تضبط نفسك فلا تدع أي شخص آخر محيط بك أن يدفعك لغير ما ترغب أو تقتنع به..





لا تدع أي من نزواتك وضعفك وشهواتك تقهرك وتتسلط عليك





لا يوجد أعظم ممّا خلق الله لأجله وهو أن تكون عبدا له ومُلكاً على نفسك


مما راق لي

[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتى الديره
ديراوي مشارك
ديراوي مشارك
avatar

عدد المشاركات : 74
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
الموقع : الـــديره
المزاج : في احضان الديره
تعاليق : سمـــــعت صوتك في
ليلي يناديني"
وفـــــزيت ادور على
الصيحه وراعيها"
ياغايب عن عيوني
وينك وويني"
أشتــــقت لك شوقة الديره لهاليها"
لوغــــــاب طيفك يا روحي من يسليني" والنفــــس ماكل مخلوق بيرضــيها.

مُساهمةموضوع: رد: حكمــــــــــــة, عجوز    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 1:37 am

بسم الله الرحمن الرحيم
سلمت اناملك ابو غصاب على النقل الجميل
بالفعل كلام واقعي
ونحن مقصرين جدا
ولكن نسال الله تعالى ان يتجاوز عنا
دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الســوطــاني
ديراوي مشارك
ديراوي مشارك
avatar

عدد المشاركات : 108
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
الموقع : yhy.alswtany@faceboo​k.com ...... http://twitter.com/#!/Yaya_5_
المزاج : sure of my abilities: "I'm confident that we can find a solution to any problem
تعاليق : لا خلى من صمتك.......ولا عدم..
يامصحيني من الحلم الكثووب.
مايوعي قلوبنا..../غير الندم.
ومايعلمنا النجاح إلا الرسوووووب.

مُساهمةموضوع: رد: حكمــــــــــــة, عجوز    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 2:26 am

احس انك طولت المضوع وحطيت فواصل كثير بين السطور
ذكرتاني بمسلسل لميس كل يوم يطولون الحلقه بسب بوسه
على العموم انت ماقصرت مبدع دائما اتمنى لك التوفيق من كل قلبي
وانت ينطبق عليك المثل ((واثق الخطوه يمشي مللك ))
عزيز تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الـجـنـرالـ
مشرف
مشرف
avatar

عدد المشاركات : 277
تاريخ التسجيل : 15/05/2009
الموقع : الطائـف♥
المزاج :
تعاليق : عـاشـق تـلـكـ♥️

مُساهمةموضوع: رد: حكمــــــــــــة, عجوز    السبت نوفمبر 27, 2010 2:41 pm

يعطيكـ العافيه على الموضوع يا أبوغصاب

(مايهم السحاب نبح الكلاب)

مووضوعكـ رررررررروووووعه


تقبل جل احترام

الـجـنـرالـ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الســوطــاني
ديراوي مشارك
ديراوي مشارك
avatar

عدد المشاركات : 108
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
الموقع : yhy.alswtany@faceboo​k.com ...... http://twitter.com/#!/Yaya_5_
المزاج : sure of my abilities: "I'm confident that we can find a solution to any problem
تعاليق : لا خلى من صمتك.......ولا عدم..
يامصحيني من الحلم الكثووب.
مايوعي قلوبنا..../غير الندم.
ومايعلمنا النجاح إلا الرسوووووب.

مُساهمةموضوع: رد: حكمــــــــــــة, عجوز    الأحد نوفمبر 28, 2010 2:13 am

اولا:: يا جنرال
انت كنت تقصدني في تعليقك تركت كل اطراتي في ابو غصاب وتدخل كانك محامي او تريد ان تهتف بشعارات اخرى
الموضوع وما فيه حبيت اداعب ابو غصاب الاقل ولااكثر ولاكن [تجري الرياح بما لاتشتهي السفنً]
انت ماخذ مني حساسيه صح هههههههههههههههههههه تيب يااخي خذ فلوتاب افضلك؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابــــــــــو فجـــــــر
مشرف
مشرف
avatar

عدد المشاركات : 1341
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : العروس (حسبي على من خانها)
المزاج : مزمز ميرندا يوسفي الجديد
تعاليق : تدري وش اكثر شي خفته بدنياي ... انكـ تغيب ورجعتك مستحيله

مُساهمةموضوع: رد: حكمــــــــــــة, عجوز    الإثنين نوفمبر 29, 2010 1:01 am

السلام عليكم

ورحمة الله وتعالى

وبركاته ... واهلا اهلا

بالجميع ... عاشق وجنرال

ارجو منكم احترام المنتدى وابقاء

منتدانا خالياً مما اشرتم له من مهاترات

مالها اي داعي ... عاشق اهلا بك ضيفا عزيزا

وياجنرال انت صاحب دار ... اتمنى من قلبي ان لانرى

مثل هذه العبارات التي لاتعبر عن اخلاقكم ابدا فأنتم ارفع وارفع

من هذا ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو غصاب
ديراوي مميز
ديراوي مميز
avatar

عدد المشاركات : 318
تاريخ التسجيل : 30/10/2009
الموقع : جـــده
المزاج : any thing
تعاليق : لا تسأل صديقك لماذا يحبك ؟ فكثيراً ما يجهل الصديق الوفي عن أسباب حبه لك .

مُساهمةموضوع: رد: حكمــــــــــــة, عجوز    الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:56 am

[
الجنرال
ابو فجر
تشرفت بزيارتك موضوعي
تحياتي لكم
دمتم مبدعين


quote="عاشق خطاك"]
ذكرتاني بمسلسل لميس كل يوم يطولون الحلقه بسب بوسه
الله الله مسلسل لميس مره وحده
ياأخي احس انك مغرور بمثل هذه المسلسلات التافهه

على العموم انت ماقصرت مبدع دائما اتمنى لك التوفيق من كل قلبي
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكمــــــــــــة, عجوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الملتقيــــات العـــــامة :: الملتقى الإســـــلامــي-
انتقل الى: