الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ الخميس أغسطس 26, 2010 10:33 am
المواضيع الأخيرة
» دعوة للتعارف
الأربعاء يوليو 17, 2013 8:33 am من طرف ابوماجدالسويدي

» صور من الرميضه ايام الربيع
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:55 am من طرف ابوماجدالسويدي

» قريه الخليف الاثريه - تقرير مصوروشامل
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:53 am من طرف ابوماجدالسويدي

» جوله على قرى ال سعد عشره وشعثثان
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:42 am من طرف ابوماجدالسويدي

» طفاف ابوماجدالسويدي بينكم
الثلاثاء يوليو 16, 2013 11:14 am من طرف ابوماجدالسويدي

» •.♥.•مدونتي ــ الأصـــيل•.♥.•
الجمعة يونيو 29, 2012 5:00 am من طرف الأصـــيل

» لماذا هكذا
الأربعاء مايو 16, 2012 4:49 am من طرف حنا لها

» تهنئة مباركة للأستاذ/ علي حسن الزهراني (الأصيل) بمناسبة نقله
الأربعاء مايو 02, 2012 12:11 pm من طرف الســوطــاني

» محاسن الأعتراف باالجميل .. ~
الإثنين أبريل 02, 2012 7:17 pm من طرف حنا لها

» سياحه ثقافيه في مقهى أحمد الشقيري بـ جدة
الثلاثاء فبراير 21, 2012 2:50 pm من طرف الـجـنـرالـ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابــــــــــو فجـــــــر
 
أبو زيــــاد
 
الأصـــيل
 
زاهـر الزهراني
 
الدب
 
ابو غصاب
 
الـجـنـرالـ
 
A7med
 
ابو لمى
 
البرنس
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

.: عدد زوار المنتدى :.

جميع الحقــوق محفــوظة
       ©
لمـلتقى قبيلة آل سعد
   2010

شاطر | 
 

  الرقم 7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الســوطــاني
ديراوي مشارك
ديراوي مشارك
avatar

عدد المشاركات : 108
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
الموقع : yhy.alswtany@faceboo​k.com ...... http://twitter.com/#!/Yaya_5_
المزاج : sure of my abilities: "I'm confident that we can find a solution to any problem
تعاليق : لا خلى من صمتك.......ولا عدم..
يامصحيني من الحلم الكثووب.
مايوعي قلوبنا..../غير الندم.
ومايعلمنا النجاح إلا الرسوووووب.

مُساهمةموضوع: الرقم 7    الأربعاء ديسمبر 22, 2010 4:43 pm

الله ياودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي .... يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني اللهم لا تزين لي عمل السوء اللهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها ..



سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

هل تعلمون أن الرقم 7 له معنى عند رب العالمين ,,

وهذا المعنى لن نتمكن من تفسيره إلى يوم الدين ,,

إنها حكمة من رب السماوات و الارض ,,

تعالوا لنتعرف على هذه المعلومات ,,
,
عدد طبقات السماء 7 ,,

عدد ايام الاسبوع 7 ,,

يوم القيامة سيكون اليوم السابع ( الجمعه ),,

ابواب النار 7 ,,

عجائب الدنيا 7 ,,

الطواف حول الكعبة 7 ,,

السعي بين الصفا و المروة 7 ,,

يامر الله بالصلاة عند الــ 7 سنوات ,,

الوان قوس الرحمن ( قوس المطر ) 7 ,,

آيات سورة الفاتحة 7 ,,

عدد البحار 7 ,,

عدد الحجارالتي ترمى بهى الجمرات في الحج 7 ,,

المعادن الرئيسية في الأرض 7 ,,

العلم توصل لــ 7 أنواع أساسية من النجوم ,,

هناك 7 مستويات مدارية للألكترون ,,

للضؤ المرئي 7 الوان و 7 إشعاعات للضؤ الغير مرئي ,,

تهاجر الطيور بسرب على شكل 7 ,,

الإنسان يتكون من 7 ( ذرة+جزيئه+جين+كروموسوم+خلية +نسيج+عضو ) ,,

مضاعفة الحسنة في 7 سنابل ,,

مواضع السجود في القرآن 7 ,,

تكبيرة العيدين سبع تكبيرات ,,

عدد قارات العالم 7 ,,

سبعه يظلهم الله بظله يوم لاظل إلا ظله
1- الإمام العادل
2- شاب نشأ في عبادة الله
3-رجل قلبه معلق بالمساجد
4-رجلان تحابا في الله .. اجتمعا عليه وافترقا عليه
5-رجل دعته إمرأة ذات منصب وجمال قال إني أخاف الله
6-رجل تصدق بصدقه فأخفاها .. حتى لاتعلم يمينه ما أنفقت شماله
7-رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه بالدموع

أخيراً يجب علينا ان نقــــول بخشــــوع ,,

لا إله إلا الله محمد رسول الله

لا حظوا شهادة التوحيـــد فإنها تتكون من 7 كلمات


عدل سابقا من قبل الســوطــاني في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:38 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأصـــيل
فريق المراقبة
avatar

عدد المشاركات : 860
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : جـــــــــــدة غير
المزاج : واثق اني شاعري
تعاليق : مادام وجهك كون وعيونك بحور.. والنظره اللي من جرفها جرفها
لاتنشد من السالفه وانت مكبور.. بكره ليامنك كبرت تعرفها

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:06 pm

هــــلا بأخـــوي الســوطاني
تفــاعل لشخصـــك ولا أروع ومواضيع قيــمه جدا
لاحرمك الله اجرها
غير انني لدي تحفظ على هذه المعلومات هنا
اقتباس :
السماء بنيت في 7 ايام ,,


اقتباس :
مواضع السجود في القرآن 7 ,,


ملتقــــــى آل سعــــد ,,,,,,,,,,, بتهــــامة زهــــــران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الســوطــاني
ديراوي مشارك
ديراوي مشارك
avatar

عدد المشاركات : 108
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
الموقع : yhy.alswtany@faceboo​k.com ...... http://twitter.com/#!/Yaya_5_
المزاج : sure of my abilities: "I'm confident that we can find a solution to any problem
تعاليق : لا خلى من صمتك.......ولا عدم..
يامصحيني من الحلم الكثووب.
مايوعي قلوبنا..../غير الندم.
ومايعلمنا النجاح إلا الرسوووووب.

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:35 pm

الاخ الاصيل
]b]عدد الايام التي بنيت فيها السماء هي 8 ايام وهنا خطاء الموضوع
ما موضع السجود فهيا سبعه
شكرررر على المرور رئع
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأصـــيل
فريق المراقبة
avatar

عدد المشاركات : 860
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : جـــــــــــدة غير
المزاج : واثق اني شاعري
تعاليق : مادام وجهك كون وعيونك بحور.. والنظره اللي من جرفها جرفها
لاتنشد من السالفه وانت مكبور.. بكره ليامنك كبرت تعرفها

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الأربعاء ديسمبر 22, 2010 8:41 pm

اقتباس :
الاخ الاصيل
]b]عدد الايام التي بنيت فيها السماء هي 8 ايام وهنا خطاء الموضوع
ما موضع السجود فهيا سبعه
شكرررر على المرور رئع


نبدأ من الأخير
ِ لاشكر على واجب استاذ يحي
ِ لم تصب كبد الحقيقه بعد

واختلاف الاراء والحوار للود قضيه
ِ بالنسبه لمواضع السجود فهي 15 موضع على الارجح
ِ امابالنسبه لمدة خلق السماوات والأرض ذات اشكال واسع
وهذا للفائده من منقولي
هناك إشكالان متعلقان بآيات فصلت:
أولهما: هل خلق الله السماوات أولا ثم خلق الأرض, أم خلق الأرض ثم السماوات؟!
ففي البقرة يقول:
" هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ [البقرة : 29]"
وفي النازعات يقول:
" أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا (٢٧) رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا (٢٨) وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا (٢٩) وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (٣٠) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا (٣١) وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا (٣٢) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (٣٣)"
وفي فصلت يقول:
"قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (12)"
ثانيهما: تبعا لسورة فصلت فإن الخلق استغرق ثمانية أيام وليس ستة, وهذا يناقض الآيات السبع التي قال الرب العليم فيها أنه خلق السماوات والأرض في ستة أيام!

نقول: إن حل الاعتراض الشهير الذي ذكرتَه متوقف على تحديد كيفية الخلق, فلو حددنا كيف وقع الخلق لرُفع التعارض من تلقاء نفسه! لذا ننظر في آياتي البقرة والنازعات:
" هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ [البقرة : 29]"
" أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا (٢٧) رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا (٢٨) وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا (٢٩) وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (٣٠) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا (٣١) وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا (٣٢) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (٣٣)"
آية البقرة تقول أنه خلق لنا ما في الأرض ثم استوى إلى السماء, والنازعات تقول أن بنى السماء أولا وبعد ذلك دحا الأرض, فأخرج منها الماء والمرعى وأرسى الجبال, فهل ثمة تناقض بين الآيتين؟!
ليس ثمة تناقض على الإطلاق, والتعارض الموهوم راجع إلى الفهم الخاطئ لفهم كلمة "خلق" والتي يفهمها كثيرون بمعنى الإيجاد والانتهاء, فلقد أوجدت شيئا وانتهيت من صنعه!
وهذا مخالف للسان والقرآن, فالخلق في القرآن -متعلق من ناحية المادة - بأصل الإيجاد!
فعندما تحدث عن مادة الخلق, لا بد أن أتحدث عن الأصل لا عن النتيجة الذي صارت إليه! وبهذا يكون من الخطأ الفاحش أن أقول أني مخلوق من لحم ودم! فليسا هما أصلي, وإنما ماء أبي, والذي يرجع بدوره إلى الغذاء الذي تغذى به, والذي يرجع بدوره إلى التراب! وإنما ينبغي أن يقال: إني مركب (مكون) من لحم ودم!
وبهذا نفهم لماذا يتحدث القرآن دوما عن الخلق من التراب أو الماء, فأصل تكوننا هو التراب أو الماء بنوعيه!

ومن ناحية الزمان فلا يعني حتما أنه قد انتهى فقد يكون لا يزال مستمرا, فعندما أقول أن خلقت فإن هذا يعني أني أعددت الشيء بالشكل الذي يصير به إلى ما أريد, ولهذا قال بعضهم أن الخلق بمعنى التقدير!

وخلق الشيء يحتاج إلى مراحل بعد ذلك, فالشيء قد يمر بعدة مراحل للتخليق:
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ"

وبعد الخلق تكون التسوية, فبعد أن قُدر الشيء بإعداد المادة اللازمة لتكوينه, فلا بد أن يُنهى على الشكل الأفضل, وهذه المرحلة هي التسوية:
قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلاً [الكهف : 37]
يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ [الإنفطار : 7]

وعلى هذا الأساس نفهم آيات البقرة, فلقد قدر الله عز وجل لنا ما في الأرض وبدأ تكوينه –ألا إنه لم ينته بعد- ثم استوى إلى السماء –والتي كانت دخانا- فسواهن سبع سماوات.
(والسماوات تقرب لنا الصورة, فهي في مرحلة الدخان كانت قد خُلقت وتحتاج الآن إلى تسوية, أي أنها كانت في نفس المرحلة التي فيها الأرض –فكلاهما مخلوق وغير مسوً- فسواها الرب العليم العظيم سبع سماوات. وبذلك يمكننا أن نتصور حال الأرض التي كانت قد خُلقت كذلك, فهي لا تزال في مرحلة "الإنضاج", أي أنها لم تكن قد أخذت شكلها النهائي بعد)

وبهذا لا يكون أي تعارض بين البقرة والنازعات, ففي النازعات يتحدث الرب الخلاق العليم عن مرحلة تسوية الاثنين, فيقول أنه سبحانه بنا السماء, أي أنها أصبحت بناء بعد أن كانت دخانا لا يُطلق عليه: بناء, ورفع سمكها (وبهذا تكون مرحلة التسوية المتعلقة بالسماء قد انتهت), وأغطش ليلها وأخرج ضحاها.
وبعد ذلك بدأ تسوية الأرض, فدحا الأرض فأخرج منها ماءها ومرعاها, وأرسى الجبال.
وهذا الترتيب المذكور هو الترتيب العلمي المنطقي, فمن غير المقبول –علميا- أن تنشأ الأرض وتبدأ الحياة عليها ولم تكن السماء قد وُجدت بعد, فالسماء والشمس ضرورة حتمية للحياة على وجه الأرض-, لما تمدها به من غازات وحرارة حتميتان لتكون النبات, وبهذا يمكننا القول أن الخلق حدث بالشكل التالي:
خلق الله الأرض والسماوات في يومين (أي أنهما كلاهما كانا غير ناضجين)
ثم سوى الرب العليم السماء في يومين.
ولا يعني هذا أن عملية التخلق كانت قد توقفت على الأرض فهي لا تزال مستمرة, ففي يومي خلق السماوات كانت الأرض لا تزال تُخلق (أي أن عملية التحول والتغير في مواده لا تزال مستمرة)
وعندما سويت السماء كانت مرحلة التخليق قد انتهت وأصبحت الأرض جاهزة للتسوية فسواها الرب العليم في اليومين المتبقيين.
وبهذا يمكننا القول أن خلق السماوات وتسويتها استغرق أربعة أيام, بينما استغرق خلق الأرض وتسويتها الأيام الست.

وتبعا لهذا الفهم نفهم آيات فصلت, فالله تعالى تحدث عن خلق الأرض في يومين في آية, وعن تسويتها في أربعة أيام في آية, وعن مخاطبة السماء والأرض في آية, وعن تسوية السماء في يومين في آية.
ولقد عطف المفسرون آية تسوية السماء (والتي كانت قد خُلقت سابقا من دخان) على كلتا الآيتين السابقتين (آية خلق الأرض وآية تسويتها) وهذا ما أوجد الإشكالية, أما نحن فنقول أن آية تسوية الأرض (وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ" هي جملة اعتراضية, وأن الله يعطف آية تسوية السماء على آية خلق الأرض "قل أئنكم لتكفرون بالذي .... ثم استوى"
فالله خاطب السماوات والأرض بشأن الإتيان طوعا أو كرها فقالتا أنهما أتيا طائعين (ويبدو والله أعلم أن هذا هو عرض الأمانة على السماوات والأرض والجبال) فقضا الله السماوات سبع وأوحى في كل سماء أمرها, وزُينت السماء الدنيا بمصابيح. ولو كانت الأرض قد خُلقت وسويت لما كان لهذا العرض من الرب معنى, فعلى قولنا فالله عز وجل عرض الأمانة عليهما بعد اليوم الثاني وهما كلاهما في مرحلة الخلق ولمّا يُسويا بعد, (وليس أحدهما قد سُوي وانتهى والآخر لمّا بعد) فقالتا أتينا طائعين, فسوى الله السماء سبعا وسوى الأرض كما قال.

ولقد قال المفسرون أن يومي خلق الأرض داخلان في الأيام الأربعة, فإذا أضفنا إليها يومي السماء أصبحت ستة! كما تقول: سافرت إلى طنطا في ساعة وإلى القاهرة في ساعتين. والكل ساعتان وليس ثلاثة.
وهذا القول وإن كان محتملا إلا أنه مرجوح, فقائله لم يبين إذا كانت الساعة داخلة في الاثنين أم مستقلة عنها! وهذا القول قد يقبل من عوام البشر الذين يلغون, ولا يقوله الفصيح إلا إذا أراد التعريف بقسمة الرحلة, فلقد استغرقت إلى طنطا كذا واستغرقت من طنطا إلى القاهرة كذا!
ولقد قال الله في الآية الثانية أنه جعل رواسي وبارك وقدر في أربعة أيام, فكيف نقول أن الله لم يرد ذلك وإنما أراد في يومين, والخلق داخل فيها؟!
أضف إلى ذلك أن هذا يوجد تعارضا مع آيات النازعات, كما يوجد إشكالية علمية كبرى, لقولنا ببدء الحياة على وجه الأرض قبل ظهور السماء والنجوم والشمس!!

وفي الختام نقول:
لا بد أن يتذكر القارئ أن الرب العليم عرض هذه الآيات في معرض الإنكار على المشركين لا أنه ذكرها من باب الإعلام ابتداءً –كما في آيتي البقرة والنازعات- ومن ثم يجب حمل هذه الآيات على تلك.
فالآيات هنا تركز على مطلق قدرة الله وكيف أن الكون كله استجاب له وخضع إلا الإنسان –ذلك الذي أنعم الله عليه- فأشرك ولم يحمد النعمة!
هذا والله أعلى وأعلم
.



ملتقــــــى آل سعــــد ,,,,,,,,,,, بتهــــامة زهــــــران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الســوطــاني
ديراوي مشارك
ديراوي مشارك
avatar

عدد المشاركات : 108
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
الموقع : yhy.alswtany@faceboo​k.com ...... http://twitter.com/#!/Yaya_5_
المزاج : sure of my abilities: "I'm confident that we can find a solution to any problem
تعاليق : لا خلى من صمتك.......ولا عدم..
يامصحيني من الحلم الكثووب.
مايوعي قلوبنا..../غير الندم.
ومايعلمنا النجاح إلا الرسوووووب.

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الخميس ديسمبر 23, 2010 12:42 am

لك من القلب مليون تحيه ايها المتميز
مواضع السجود هيا سبعه واقصد اعضاء السجود في الصلاه
وشكرررررررررررر على المرور الاجمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأصـــيل
فريق المراقبة
avatar

عدد المشاركات : 860
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : جـــــــــــدة غير
المزاج : واثق اني شاعري
تعاليق : مادام وجهك كون وعيونك بحور.. والنظره اللي من جرفها جرفها
لاتنشد من السالفه وانت مكبور.. بكره ليامنك كبرت تعرفها

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الأحد ديسمبر 26, 2010 2:49 am

اقتباس :
مواضع السجود هيا سبعه واقصد اعضاء السجود في الصلاه

بهــــذا نتــفق
وعـــذرا ان لم افهم وجهــة نظــرك
واعجبني حــوارك الراقي

مرره اخــرى موضوع رايع بروعة نــاقلــه


ملتقــــــى آل سعــــد ,,,,,,,,,,, بتهــــامة زهــــــران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابــــــــــو فجـــــــر
مشرف
مشرف
avatar

عدد المشاركات : 1341
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : العروس (حسبي على من خانها)
المزاج : مزمز ميرندا يوسفي الجديد
تعاليق : تدري وش اكثر شي خفته بدنياي ... انكـ تغيب ورجعتك مستحيله

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الخميس ديسمبر 30, 2010 12:12 am

سوطاني

الاصيــــل

7 مرات شكراً

مدري وش على بالي

موضوع الشيخ عايض القرني

الفرق بيننا وبينهم نقطه..... لاتسألوني

مدري وش جاب الموضوع على بالـــــــــــــي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الســوطــاني
ديراوي مشارك
ديراوي مشارك
avatar

عدد المشاركات : 108
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
الموقع : yhy.alswtany@faceboo​k.com ...... http://twitter.com/#!/Yaya_5_
المزاج : sure of my abilities: "I'm confident that we can find a solution to any problem
تعاليق : لا خلى من صمتك.......ولا عدم..
يامصحيني من الحلم الكثووب.
مايوعي قلوبنا..../غير الندم.
ومايعلمنا النجاح إلا الرسوووووب.

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الخميس ديسمبر 30, 2010 2:39 am

ابو فجر ............فسر ((((النقطه)))
وووووووووووو ولا باعلم الاصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابــــــــــو فجـــــــر
مشرف
مشرف
avatar

عدد المشاركات : 1341
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : العروس (حسبي على من خانها)
المزاج : مزمز ميرندا يوسفي الجديد
تعاليق : تدري وش اكثر شي خفته بدنياي ... انكـ تغيب ورجعتك مستحيله

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الخميس ديسمبر 30, 2010 2:46 am

عيوني لك ياشيخ

انت والاصيل على عيني وراسي

انا اقصد هذا المقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال





الفرق بيننا وبينهم نقطة



هم الغرب ونحن العرب .. والفرق بيننا
نقطة
.







..هم
يتفاهمون بالحوار ونحن بالخوار .. والفرق بيننا نقطة
.







.. هم
يعيشون مع بعضهم البعض في حالة تحالف ونحن في تخالف.. والفرق بيننا نقطة
..







.هم
يتواصلون بالمحابرات ونحن بالمخابرات ..والفرق بيننا نقطة
..







. عندهم
المواطن100% مزبوط وعندنا100% مربوط ...والفرق بيننا نقطة
..







.عندهم
المواطن وصل الحصانة وعندنا لا زال فيالحضانة .. والفرق بيننا نقطة
.







.. عندهم
إذا أخطأ المسئول يصاب بالإحراج وعندنا يبدأبالإخراج .. والفرق بيننا نقطة
.







. عندهم
يهتم الحكام باستقلال شعوبهم وعندناباستغلال شعوبهم .. والفرق بيننا نقطة
.







. المستقبل
لأبنائهم غناء ولأبنائنا عناء ..والفرق بيننا نقطة
..







. هم
يصنعون الدبابة ونحن نخاف من ذبابه .. والفرقبيننا نقطة
..







. هم
يتفاخرون بالمعرفة ونحن نتفاخر بالمغرفة ..والفرق بيننا نقطة
..







. هم
يعتبرون انفسهم شعب الله المختار ونحن لا زلنا شعب لله المحتار ... والفرق بيننا
نقطة

شي
يحزن والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأصـــيل
فريق المراقبة
avatar

عدد المشاركات : 860
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : جـــــــــــدة غير
المزاج : واثق اني شاعري
تعاليق : مادام وجهك كون وعيونك بحور.. والنظره اللي من جرفها جرفها
لاتنشد من السالفه وانت مكبور.. بكره ليامنك كبرت تعرفها

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الخميس ديسمبر 30, 2010 3:26 am

أخــي الســوطاني
اعجبني استنطــاقك للرجــل ومتابعة الموضوع
أبو فجــر اضافــه روووعه بروعة شيخنا الفاضل


ملتقــــــى آل سعــــد ,,,,,,,,,,, بتهــــامة زهــــــران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو زيــــاد
المـــــدير العـــــــــــام
المـــــدير العـــــــــــام
avatar

عدد المشاركات : 1226
تاريخ التسجيل : 14/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الجمعة ديسمبر 31, 2010 2:08 am


اضافة مميزة من عضو مميز


باستنطاق اميز



ابو فجر

السوطاني


لكما محبتي واعجابي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-saad.ba7r.org
ابو لمى
ديراوي مميز
ديراوي مميز
avatar

عدد المشاركات : 170
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
الموقع : الساحل الشرقي
المزاج : براد شاي تلقيمه ربيع
تعاليق : ياهل الطيور الي قليل هددها *ياليتكم من هالعنى تستريحون

مُساهمةموضوع: رد: الرقم 7    الجمعة ديسمبر 31, 2010 6:13 am

السوطاني تشكر على اختيار المواضيع الرائعه دائماً

والاصيل اتق الله ياشيخ مابغيت ترتد
ولايفسد وين وديتها

ودمتم رائعين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرقم 7
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الملتقيــــات العـــــامة :: الملتقى الإســـــلامــي-
انتقل الى: